أنواع التهاب المفاصل ودور الطب الحديث في إيجاد حل لهذه المشكلة

الكركمين لعلاج التهابات المفاصل

تعد مشكلة التهاب المفاصل بأنواعها المتعددة من المشكلات الأكثر شيوعًا لدى العديد من الأشخاص، حيث يوجد الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة بما يتسبب في أعراض متعددة ومزعجة لهم مثل: الألم، والتورم، والتيبس، إلى جانب عدم القدرة على الحركة بما يؤثر على أداء المهام الحياتية والشعور بالألم والتعب.

وهناك أنواع عديدة لالتهاب المفاصل تختلف بحسب مكان الإصابة والفئة العمرية وبالتبعية تختلف حدة الأعراض ومدى استمرارها وطبيعة العلاج باختلاف كل نوع من هذه الأنواع.

ولقد بدأ الطب الحديث في الآونة الأخيرة أن يهتم بما يوجد في الطبيعة من نباتات من أجل البحث عن حلول مبتكرة للتخلص من آلام والتهابات المفاصل بأنواعها إلى أن توصلوا إلى نبات الكركم والذي يحتوي على مركب الكركمين العنصر النشط الرئيسي في هذا النبات والذي يعد الكركمين من أقوى مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

غير أن المشكلة في هذا المركب كانت تكمن في صعوبة امتصاصه من قِبَل الجسم بما يحول دون تحصيل الاستفادة الكاملة منه. ولحل هذه المشكلة، قامت بيوبنز المؤسسة الطبية الرائدة في مجال الحلول والمنتجات الطبية المبتكرة في العالم العربي بإجراء البحوث والاختبارات المكثفة لابتكار حل لمشكلة امتصاص مركب الكركمين من قِبَل الجسم إلى أن توصلت إلى منتجها الفعال سوبر كركمين.

فيعد بيوبنز سوبر كركمين الحل الأمثل لعلاج التهابات المفاصل بأنواعها المختلفة، ذلك يرجع إلى أن مؤسسة بيوبنز الطبية قد عملت على حل مشكلة صعوبة امتصاص مركب الكركمين من قِبَل الجسم من خلال استخلاصه وتحويله إلى صورة سائلة حتى يكون من السهل على الجسم امتصاصه ومن ثم تحصيل الفائدة الكاملة منه.

ومن خلال هذا المقال، سنلقي الضوء على بعض أنواع التهابات المفاصل فتابعونا:

ما هي أنواع التهابات المفاصل؟

يوجد العديد من أنواع التهابات المفاصل ومنها على سبيل المثال:

أولًا: التهاب المفاصل التنكسي:

يعد هذا النوع من التهابات المفاصل الأكثر شيوعًا لدى العديد من الأشخاص، ويحدث نتيجة اعتلال غضروف في مفصل واحد أو أكثر، ويتسبب في الألم والتصلب، وعدم القدرة على المشي، وسماع صوت من احتكاك المفاصل بعضها ببعض.

ويعد من الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بهذا النوع من التهابات المفاصل زيادة الوزن، لذا فإن أول شيء يمكنك فعله لعلاج هذا النوع من التهابات المفاصل فقدان الوزن، وممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي، بالإضافة إلى الاعتماد على أحد مضادات الالتهابات القوية للتخلص من الآلام الناجمة عن هذا النوع من التهابات المفاصل. فيمكنك على سبيل المثال، الاعتماد على كبسولات سوبر كركمين من بيوبنز كأحد مضادات الالتهابات القوية نظرًا لاحتوائه على مركب الكركمين الذي يعد من أقوى مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة إلى جانب احتوائها على فيتامين (د) بما سيسهم في مساعدتك على التخلص من الآلام وتعزيز الصحة العامة للجسم.

ثانيًا: التهاب الفقار اللاصق:

التهاب الفقار اللاصق، هو نوع من التهاب المفاصل ويعد بمثابة التهاب مزمن في مفاصل وأربطة العمود الفقري. يبدأ هذا النوع من التهابات المفاصل بألم وتصلب في العمود الفقري وقد يتقدم إلى الرقبة والفخذين مع تقدم المرض، وبمرور الوقت يمكن أن تلتحم العظام الموجودة في العمود الفقري مما يتسبب في فقدان الحركة، وفي بعض الحالات المتقدمة قد يؤدي إلى تشوهات في العمود الفقري.

لا يوجد سبب واضح للإصابة بالتهاب الفقار اللاصق، ولكن هناك بعض الدراسات التي ذكرت أن العوامل الوراثية قد تساعد في ظهور ذلك المرض، والذي من الممكن أن تتدرج أعراضه. قد يساعد العلاج في التخفيف من حدة الألم الناجم عن هذا النوع من التهابات المفاصل والعمل على إبطاء تقدمه.

ثالثًا: النقرس:

يعد النقرس من أنواع التهابات المفاصل والذي يظهر فجأة ودون مقدمات. ويتسبب هذا النوع من التهابات المفاصل في آلام شديدة، ودفء القدمين، والاحمرار، والتورم ويؤثر على القدمين والمرفقين والمعصمين، وكذلك الأصابع، ويحدث بسبب زيادة حمض اليوريك بالجسم وترسبه.

ويعد أصحاب الوزن الزائد أكثر الأشخاص عرضةً للإصابة بهذا النوع من التهابات المفاصل. ولعلاج النقرس، لا بد من اتباع نمط حياة صحي، وتناول مسكنات ومضادات الالتهاب، وبعض العقاقير الأخرى التي تتحكم في حمض اليوريك وتُقلل من ترسبه في الجسم.

رابعًا: متلازمة فيبروميالجيا:

الفيبروميالجيا متلازمة مرتبطة بالتهاب المفاصل، وتتميز في المقام الأول بألم عضلي واسع النطاق في جميع أنحاء الجسم، ويصاحبه التعب العام، ومشكلات في النوم واضطرابات الجهاز الهضمي، وقلة النشاط، إلى جانب بعض الاضطرابات النفسية، ويعد النساء الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من التهابات المفاصل.

خاتمة:

إن التهابات المفاصل بأنواعها المختلفة من أكثر المشكلات التي تؤرق العديد من الأشخاص وتحرمهم التمتع بحياة سعيدة وهانئة بما يؤثر على القيام بكافة المهام الحياتية بكفاءة تامة.

لذلك، قامت بيوبنز باكتشاف الحل السحري للتمتع بحياة سعيدة وخالية من الآلام والمتاعب من خلال منتجها المبتكر والفعال سوبر كركمين.

ما الذي يميز كبسولات سوبر كركمين كبسولات الكركمين السائل من بيوبنز؟

  • الامتصاص السريع والمفعول الذي يبقى في الجسم لأكثر من 24 ساعة متفوقًا على الكركم الخام الذي يتم امتصاصه من قِبَل الجسم في 7 ساعات ويبقى مفعوله لمدة ساعتين فقط.
  • سوبر كركمين من شركة بيوبنز تتفوق على الكركم الخام حيث إن كبسولتين من بيوبنز سوبر كركمين تُعادلان 27 كبسولة من مستخلص الكركمين.
  • بيوبنز سوبر كركمين يتمتع بفوائد عديدة فهو إلى جانب احتوائه على مركب الكركمين بشكل سائل لكي يسهل على الجسم امتصاصه وتحقيق الاستفادة منه، تم دمج فيتامين (د) لضمان حياة صحية جيدة وآمنة وخالية من الآلام.
  • الكركمين مع فيتامين (د) هو مكمل غذائي طبيعي متطور يحتوي في كل كبسولة على 500 مجم من الكركمين المتميز والمستخلص بتقنية ألمانية.

ما السر في كبسولات سوبر كركمين سريعة الأمتصاص من بيوبنز؟

يكمن السر بكبسولات سوبر كركمين من بيوبنز في قدرتها على التوافر البيولوجي الفائقة. فعندما يتعلق الأمر بكبسولات بيوبنز سوبر كركمين فإنه يمكنك الحصول على أعلى امتصاص للكركمين والاستفادة منه.

  • فمن أجل التغلب على ضعف التوافر البيولوجي لمكملات الكركمين النموذجية، توصلت شركة بيوبنز أخيرًا إلى حل فعال عملت فيه على استخلاص وتحويل مركب الكركمين إلى صورة سائلة بما يجعل الجسم قادرًا على امتصاص مركب الكركمين بسهولة تامة وتحصيل الفائدة الكاملة من هذا المركب المذهل.
  • سارع الآن لاقتناء منتج سوبر كركمين المقدم من شركة بيوبنز لأول مرة في مصر والعالم العربي بأحدث التقنيات الألمانية لتحقيق الاستفادة من الكركمين لضمان جسم قوي ونشط وخالي من الأمراض بما يتضمن التهابات المفاصل بأنواعها المختلفة، ووجع العضلات، والوقاية من أمراض القلب والسرطان.

اطلبه الآن افضل كبسولات الكركمين كبسولات الكركمين السائل من بيوبنز Super Curcumin Capsules الكركمين الافضل والاسرع امتصاصا.