الحل الأمثل لعلاج مشكلة الأرق وقلة النوم

افضل الزيوت العطرية لعلاج الارق

تعد مشكلة الأرق وقلة النوم من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص بما يؤثر على الصحة النفسية وعدم الشعور بالراحة والسعادة.

فمشكلة الأرق وعدم الانتظام في النوم تتسبب في خلل الوظائف التي يقوم بها الجسم أثناء النوم بما ينتج عن ذلك ضعف في الجهاز المناعي، وتقليل كفاءة العضلات، والإصابة بأمراض القلب وضغط الدم، والشعور بالإجهاد والتأثير على الحالة المزاجية إلخ.

ولحل مشكلة الأرق وقلة النوم، بدأ الطب الحديث في إجراء البحوث الدقيقة من خلال الاعتماد على المستخلصات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة والاستغناء عن الأدوية التي تتسبب في ترك بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة العامة للجسم. ولقد توصلت بيوبنز إحدى أفضل الشركات الرائدة في مجال الحلول الطبية المبتكرة في العالم العربي إلى الحل الأمثل لعلاج مشكلة الأرق وقلة النوم من خلال منتجها الفعال Biobnz Sleep والذي يحتوي على خليط من الزيوت العطرية والمركبات الطبيعية والذي يعمل على تحفيز مراكز النوم في المخ والتخلص من القلق والتوتر بما يسهم في منحك القسط الكافي من النوم والشعور بالاسترخاء والتمتع بنوم هادئ وعميق.

وفيما يلي، سنقوم بإلقاء الضوء على مشكلة الأرق وقلة النوم وما تتسبب فيه هذه المشكلة من أضرار للجسم.

ماذا يُقصد بالأرق؟

يُقصد بالأرق الاضطرابات التي تحدث للأشخاص أثناء النوم بما يتسبب في صعوبة النوم أو مواصلة النوم لساعات طويلة وأخذ القسط الكافي.

وهذه المشكلة تعد من المشكلات الطبية الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص والتي تتسبب في عدم الراحة وتأثر الحالة المزاجية والشعور بالاجهاد الدائم بما يؤثر على أداء المهام اليومية بكفاءة.

و مشكلة الأرق الناجم عنها عدم الانتظام في النوم لا تضر مستويات الطاقة والتأثير على الحالة المزاجية فحسب، وإنما تتسبب هذه المشكلة في التأثير على الصحة العامة للجسم وجودة الأداء الوظيفي للجسم بما يؤثر على جودة القيام بالمهام اليومية وممارستها بشكل طبيعي.

ما هي أعراض الأرق وقلة النوم؟

لمشكلة الأرق وقلة النوم أعراض عديدة منها:

  • صعوبة الدخول في النوم.
  • الاستيقاظ أثناء الليل.
  • الشعور بعدم الراحة عند الاستيقاظ.
  • الشعور بالاجهاد الدائم والخمول.
  • التعب أو النعاس أثناء النهار.
  • التوتر والقلق وسوء الحالة المزاجية.
  • عدم التركيز.
  • الصداع الناجم عن التوتر والقلق.

ما هي أضرار الأرق وعدم الانتظام في النوم؟

إن مشكلة الأرق الناجم عنها عدم الانتظام في النوم وأخذ القسط الكافي منه يتسبب في العديد من الأضرار. منها على سبيل المثال:

أولًا: الشعور بالإجهاد والتعب:

تتسبب مشكلة الأرق وقلة النوم في الشعور بالإجهاد والتعب أثناء النهار ومن ثم التأثير على أداء المهام اليومية بالشكل المطلوب.

ثانيًا: ضعف المناعة:

يعد الجهاز المناعي بالجسم أهم خطوط الدفاع ضد الأمراض المختلفة، وتلعب مشكلة الأرق وقلة النوم دور فعال في التأثير على مناعة الإنسان بشكل كبير بما يجعله عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض المتنوعة.

ثالثًا: تقليل كفاءة العضلات:

لقد أثبتت العديد من الدراسات أن كفاءة العضلات تزيد وتنقص على حسب النوم المنتظم خلال فترة الليل، بما يعني أن مشكلة الأرق وقلة النوم تتسبب في إصابة العضلات بالإجهاد والوهن خلال النهار ومن ثم الشعور بعدم الراحة وأداء المهام اليومية بصورة سليمة.

رابعًا: التأثير على الحالة النفسية:

إن عدم الانتظام في النوم ليلًا يتسبب في نقص هرمون الميلاتونين، والذي تقوم بإفرازه غدة بالدماغ، ويعد من الهرمونات المهمة للحفاظ على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، ولهذا فإن قلة النوم تؤدي إلى سوء الحالة المزاجية والشعور بالتوتر والقلق.

خامسًا: الإصابة بالأمراض القلبية:

قد تتسبب مشكلة الأرق وقلة النوم في التأثير على صحة القلب بشكل كبير بما يعرضه إلى الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى الاضطرابات في معدل ضغط الدم، ما قد يتسبب في وجود نسبة للإصابة بالجلطات والنوبات القلبية.

كيف تتخلص من مشكلة الأرق وقلة النوم؟

لكي تتخلص من مشكلة الأرق وقلة النوم والتمتع بنوم منتظم وعميق بما يسهم في تعزيز الصحة العامة للجسم والوقاية من خطر الإصابة ببعض الأمراض وتحسن الحالة المزاجية بما يسهم في انعدام الشعور بالتوتر والقلق، يمكنك الآن اقتناء الحل المبتكر لهذه المشكلة والمقدم من شركة بيوبنز الرائدة في مجال الحلول الطبية في العالم العربي والممثل في Biobnz Sleep لضمان التخلص من مشكلة الأرق والتمتع بالنوم الهادئ والشعور بالراحة والسعادة وبدون إحداث أي آثار جانبية على الجسم.

ما هو Biobnz Sleep؟

هو مزيج طبيعي من مجموعة من الزيوت العطرية صُمم خصيصًا من أجل معالجة الشعور بالأرق والتوتر وضمان الاسترخاء والنوم ومعالجة الأرق.

تم اختيار هذه الزيوت بعناية فائقة لضمان الحصول على النوم بشكل أسرع، والبقاء نائمًا لفترة كافية بما يسهم في الاستيقاظ منتعشًا وبكامل قوتك ونشاطك.

كيفية استخدامه؟

يمكنك القيام بفتح الزجاجة والاستنشاق عبر أخذ نفس طويل وعميق إذا كنت تشعر بالأرق أو الاستيقاظ ليلًا بشكل مفاجئ وعدم القدرة على مواصلة النوم مرة ثانية. أو يمكنك وضعه على منطقة الصدغ ومن ثم القيام بالتدليك بأطراف الأصابع بحركة دائرية. كما يمكنك وضعه على منطقة المعصم والقيام بالتدليك ثم رفع يديك إلى وجهك للاستنشاق.

اطلبه الآن.