العوامل المؤثرة على جودة النوم وكيفية حل هذه المشكلة

العوامل المؤثرة على جودة النوم وكيفية حل هذه المشكلة Biobnz sleep

تخلص من الأرق مع Biobnz Sleep

للنوم أهمية كبيرة جدًا بالنسبة للإنسان، فأثناء النوم تحدث العديد من العمليات الفسيولوجية المهمة والتي تلعب دور مؤثر في تعزيز الصحة العامة للجسم ويمده بالطاقة اللازمة لليوم التالي. كما أن النوم الجيد يسهم في الوقاية من أمراض متعددة ويعمل على تحسين وظائف الدماغ وسائر أعضاء الجسم.

وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الأرق وقلة النوم بما يؤثر على جودة النوم ومن ثم شعورهم الدائم بالخمول والكسل وعدم التركيز إلى جانب العصبية والقلق والتوتر.

ولقد أدرك الطب الحديث خطورة هذه المشكلة وتأثيرها الضار على حياة الإنسان، لذلك قام العلماء بإجراء البحوث الدقيقة لاكتشاف حلول مبتكرة ومثالية لحل هذه المشكلة معتمدين في ذلك على نبت الطبيعة وما تحتوي عليه من فوائد.

ولقد توصلت بيوبنز إحدى أفضل المؤسسات الطبية الرائدة في مجال الحلول والمنتجات الطبية بعد إجراء العديد من الاختبارات والدراسات المكثفة إلى ابتكار حل مثالي لعلاج مشكلة الأرق وقلة النوم يتمثل في منتجها الفعال Biobnz Sleep.

حيث يتكون هذا المنتج المبتكر من خليط من الزيوت العطرية والمركبات الطبيعية المستخلصة من نبت الطبيعة والمطورة بأحدث التقنيات المبتكرة والتي تعمل على منح الجسم الاسترخاء الكافي والتخلص من القلق والتوتر والتمتع بنوم مريح وعميق.

وإليك فيما يلي قائمة بأبرز العوامل التي تؤثر على جودة النوم فتابعونا:

ما هي العوامل المؤثرة على جودة النوم؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على جودة النوم وبالتبعية التأثير على نشاط الجسم والشعور بالخمول والقلق والتوتر. من هذه العوامل:

أولًا: وجود الأجهزة الإلكترونية وقت النوم:

يعد استخدام الهواتف وكافة الأجهزة الذكية الأخرى في كل وقت لاسيما وقت النوم من العوامل التي تؤثر على جودة النوم وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يباشرون عملهم من خلال هذه الأجهزة حتى وقت متأخر من الليل.

بوجود هذه الأجهزة في وقت النوم يؤثر بشكل مباشر على نوعية النوم وجودته وذلك يرجع إلى الأشعات والموجات التي ترسلها هذه الأجهزة بما يُحدث خلل في الساعة البيولوجية للجسم ومن ثم الشعور بالأرق وقلة النوم.

ثانيًا: الشعور بالآلام:

إن الشعور بالآلام من العوامل المؤثرة على جودة النوم، فلقد أظهرت العديد من الدراسات أن آلام الظهر والمفاصل والعضلات وما إلى ذلك تجعل العديد من الأشخاص لا ينامون بشكل جيد ليلًا. لذلك، ينبغي معالجة هذه الآلام والتخلص منها أخذ القسط الكافي من النوم والتمتع بجسم حيوي ونشيط.

ولعلاج مشكلة آلام المفاصل ووجع العضلات والتخفيف من حدة الآلام، تقدم لك بيوبنز المؤسسة الطبية الرائدة في مجال الحلول والمنتجات الطبية المبتكرة في العالم العربي منتجها الفعال سوبر كركمين كبسولات الكركمين السائل سريع الإمتصاص والذي عملت فيه على استخلاص مركب الكركمين من نبات الكركم وتحويله إلى صورة سائلة في كبسولات بحيث يسهل امتصاصه من قِبَل الجسم ودمج فيتامين (د) معه بما يسهم في تخفيف آلام المفاصل ووجع العضلات والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

فتعد كبسولات سوبر كركمين الحل الأمثل لعلاج آلام المفاصل ووجع العضلات بما يسهم في تحسين جودة النوم والتخلص من هذه الآلام وأخذ القسط الكافي من النوم بما يعزز نشاط الجسم في اليوم التالي.

ثالثًا: تناول الوجبات الدسمة قبل وقت النوم:

يشكل تناول الوجبات الدسمة قبل وقت قصير من النوم ضغطًا إضافيًا على الجهاز الهضمي، فيؤدي إلى الشعور بعدم الراحة في المعدة والشعور بالحموضة واحتمالية حدوث اضطرابات في النوم، لذلك يجب أن يكون العشاء عبارة عن وجبة صغيرة وتكون قبل النوم بساعتين على الأكثر.

رابعًا: تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين:

يعد تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين من العوامل المؤثرة على جودة النوم، حيث تُبقي هذه المشروبات الأشخاص مستيقظين طوال الليل، وذلك يرجع إلى أن الكافيين يمنع أو يُقلل الرغبة الطبيعية للجسم في النوم.

لذا، يُنصح بشرب كوب واحد إلى كوبين من القهوة في الصباح، ولكن شرب أربعة إلى ستة أكواب خلال اليوم يؤثر على النوم، فالكافيين يمكنه البقاء في الجسم لمدة قد تصل إلى ١٢ ساعة، لذلك يجب الانتباه إلى كمية الكافيين التي يحصل عليها الشخص في اليوم وتجنب شرب القهوة ومشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين بعد تناول الغذاء لأن ذلك يؤثر على النوم وجودته.

كيف يمكنك حل مشكلة الأرق وقلة النوم؟

يمكنك الآن التغلب على مشكلة الأرق وقلة النوم والتمتع بنوم عميق بما يسهم في تعزيز نشاطك والقيام بكافة مهامك الحياتية بكفاءة ودون الشعور بالخمول أو القلق والتوتر. يتم ذلك من خلال المنتج المبتكر من شركة بيوبنز الرائدة في مجال الحلول والمنتجات الطبية المبتكرة في العالم العربي والمتمثل في Biobnz Sleep.

ما هي مميزات Biobnz Sleep؟

يتمتع Biobnz Sleep بالعديد من المميزات منها على سبيل المثال:

  • منح الجسم الاسترخاء الكافي: ذلك لأنه يحتوي على مزيج من الزيوت العطرية والمركبات الطبيعية المستخلصة من نبت الطبيعة والتي تعمل على منح الشعور بالراحة والاسترخاء بما يسهم في الدخول في نوم عميق وهادئ.
  • خلوه من أي آثار جانبية: ذلك يرجع إلى أنه مستخلص من زيوت ومركبات طبيعية لا تضر الجسم.
  • التخلص من الاكتئاب: ذلك يرجع إلى احتوائه على مستخلص زيت الكاموميل أو ما يُعرف بالبابونج (Chamomile) والذي أثبتت العديد من الدراسات أنه يساعد على التخلص من الاكتئاب ومنح الجسم الاسترخاء الكافي ومن ثم المساعدة على تحسين جودة النوم والتخلص من الشعور بالأرق.

كيفية استخدامه؟

يمكنك القيام بفتح الزجاجة والاستنشاق عبر أخذ نفس طويل وعميق إذا كنت تشعر بالأرق أو الاستيقاظ ليلًا بشكل مفاجئ وعدم القدرة على مواصلة النوم مرة ثانية. أو يمكنك وضعه على منطقة الصدغ ومن ثم القيام بالتدليك بأطراف الأصابع بحركة دائرية. كما يمكنك وضعه على منطقة المعصم والقيام بالتدليك ثم رفع يديك إلى وجهك للاستنشاق.

إذا كنت تشعر بالأرق وعدم النوم بشكل منتظم أو كنت تشعر بالتوتر والقلق وعدم الراحة، يمكنك الآن التغلب على كل هذا من خلال انتقاء الحل السحري للحصول على القسط الكافي من النوم والتخلص من الأرق والتوتر من شركة بيوبنز الشركة الرائدة في مجال الحلول الطبية في العالم العربي والممثل في منتجها المبتكر والفعال Biobnz Sleep.

اطلبه الآن .