تعرف على الفوائد المشتركة بين الكركم و مركب الكركمين والاختلاف بينهما

الفوائد المشتركة بين الكركم و مركب الكركمين والاختلاف بينهما

الفوائد المشتركة بين الكركم و مركب الكركمين والاختلاف بينهما

لقد التفت الطب الحديث في الآونة الأخيرة إلى أهمية الاعتماد على النباتات الطبيعية واستخلاص الفوائد منها من أجل دمجها ضمن الأدوية والعمل على إيجاد حلول مبتكرة لعلاج مختلف الأمراض لا سيما الأمراض المستعصية.

ويعد الكركم واحدًا من النباتات التي حظيت باهتمام كبير منذ القِدَم نظرًا لاحتوائه على عناصر غنية ومضادة للأكسدة وخاصةً مركب الكركمين الذي يوجد من بين هذه العناصر. ولقد قام العلماء بإجراء أبحاث دقيقة لاكتشاف خواص الكركم و مركب الكركمين وفوائدهما المشتركة في علاج هشاشة العظام وآلام المفاصل ومرض السكر من النوع الثاني وما إلى ذلك.

ولعل بعض الناس يقومون بالخلط بين الكركم و مركب الكركمين لذلك، سنحاول في هذه المقالة بيان الاختلاف بينهما بشكل مبسط، وإلقاء الضوء على أبرز الفوائد التي يشتركان فيها.

فهيا بنا نبدأ:

ما هو الاختلاف بين الكركم و الكركمين؟

يعد الكركم Turmeric أحد التوابل المشهورة والتي يتم بيعها في أسواق العطارة ويحظى باهتمام كبير في الهند.

ويتم إضافة الكركم على الأطعمة ويكسبها اللون الأصفر المميز، والنكهة العطرية الشهية، و يمتاز بخصائصه العلاجية للحروق والحساسية الجلدية.

ومن فوائد الكركم أنه مسكن طبيعي لآلام المفاصل والعضلات، وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على مكافحة الجذور و الشوارد الحرة المسببة للإصابة بمرض السرطان.

أما مركب الكركمين Curcumin، فهو مركب كيميائي موجود في نبات الكركم، تحديدًا في جذوره. والكركمين هو العنصر النشط الرئيسي في نبات الكركم، ويتركز به بنسبة ما بين 3-6% فقط. وقد تم إطلاق اسم الكركمين نسبةً إلى الاسم العلمي (كُركما Curcuma).

ما هي الفوائد المشتركة بين الكركم و مركب الكركمين؟

هناك العديد من الفوائد المشتركة بين مركب الكركمين وبين الكركم، من هذه الفوائد:

تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام:

يتميز الكركم و مركبه النشط المتمثل في الكركمين بخصائص طبيعية تعمل على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وتآكلها.

فقدان الوزن:

يلعب مركب الكركمين و الكركم دور هام وفعال في حل مشكلة الوزن الزائد والعمل على فقدان الوزن وذلك من خلال تحسين عملية الهضم والعمل على تنظيم الدهون الموجودة بالجسم.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والوقاية منها:

يمكن أن يقوم الكركم و الكركمين بتقليل الكوليسترول الضار في الجسم وكذلك الدهون الثلاثية بما يسهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية بل والوقاية منها.

تقليل خطر الإصابة بمرض السكر:

يمتاز الكركم وكذلك مركب الكركمين بخواص طبيعية تسهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي للسكر في الدم بما يسهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكر والعمل على تقليل آثاره على الجسم.

الوقاية من تلف الكبد:

لقد ذكرت بعض الدراسات أن مستخلص الكركم وكذلك مركب الكركمين يسهمان في الوقاية من تلف الكبد المزمن من خلال المساعدة في تقليل الإجهاد التأكسدي الضار نظرًا لاحتوائهما على مضادات للأكسدة قوية.

الوقاية من مرض السرطان:

على الرغم من أن الأبحاث لا تزال في مراحلها المبكرة، إلا أن الكركم و الكركمين قد يقللان من نشاط الخلايا السرطانية الموجودة في القولون والمستقيم والحد من خطورة الخلايا السرطانية الأخرى.

تعطيل أغشية الخلايا الفطرية:

يمتلك مركب الكركمين وكذلك الكركم خصائص تمكنهما من تعطيل أغشية الخلايا الفطرية، إذ يمكن استخدامهما كمضادات للفطريات إلى جانب الأدوية الفطرية لتحقيق نتائج أفضل.

الحد من خطورة البكتيريا المسببة للأمراض:

يمتلك الكركم والكركمين تأثيرات قوية مضادة للجراثيم، إذ يمكن أن يعملان على الحد من خطورة البكتيريا المسببة للأمراض من خلال العمل على تقليل نشاطها والتخلص منها.

الخلاصة:

بدا واضحًا من خلال ما تم استعراضه أهمية الكركم وكذلك مركب الكركمين الذي يعد جزءًا من نبات الكركم وأحد عناصره النشطة.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كبسولات مركب الكركمين بما يسهم في تعزيز الصحة العامة للجسم والتخلص من الأمراض المختلفة والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وآلام المفاصل وغير ذلك من الأمراض، ينبغي عليك أن تقوم بتحصيل الجرعة المناسبة من الكركمين في صورة كبسولات.

ويتوجب عليك أن تختار هذه الكبسولات بعناية شديدة بحيث تكون آمنة ومعتمدة ويسهل على الجسم امتصاص الكركمين من خلالها بما يسهم في تحصيل فوائده الكاملة للجسم.

ويمكنك الآن اقتناء سوبر كركمين المقدم من مؤسسة بيوبنز الطبية والتي تعد إحدى المؤسسات الطبية الرائدة في مجال الحلول الطبية المبتكرة والذي يعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الكركمين وتحصيل كافة فوائده.

وذلك يرجع إلى أنه مصنوع بأحدث التقنيات الألمانية المبتكرة والمطابقة لمعايير الجودة الدولية والتي عملت على تحويل الكركمين إلى صورة سائلة بحيث يكون من السهل على الجسم امتصاص الكركمين وتحقيق الفائدة منه.

كذلك، فإن كبسولات سوبر كركمين من بيوبنز تحتوي على فيتامين (د) المفيد لتعزيز الصحة العامة والوقاية من آلام المفاصل بما يعني أنه مكمل غذائي متكامل يمد الجسد بكافة ما يحتاجه من أجل التمتع بجسم مفعم بالنشاط والحيوية وممارسة حياتك بشكل طبيعي دون ألم.

اطلبه الآن افضل كبسولات الكركمين السائل سريع الإمتصاص كبسولات سوبر كركمين.