الكركمين ودوره الفعال في علاج الاضطرابات العصبية

فضل كبسولات الكركمين كبسولات الكركمين السائل من بايوبنز

الكركمين ودوره الفعال في علاج الاضطرابات العصبية

تتمتع الطبيعة بالعديد من النباتات الغنية بالعناصر والمركبات النشطة التي تسهم في تعزيز الصحة العامة للجسم. ومن هذه النباتات الكركم الذي يعد غنيًا بالعناصر المفيدة وأهمها الكركمين العنصر الرئيس في نبات الكركم.

لقد انتبهت الحضارات القديمة لأهمية الكركم لا سيما مركبه النشط المتمثل في الكركمين، فبدأوا باستغلاله بعيدًا عن فكرة استخدامه من ضمن التوابل التي توضع على الطعام. إذ قاموا باستخدامه في علاج الالتهابات والتخفيف من أعراضها وآلامها وكذلك استخدموه في علاج الاضطرابات العصبية والاكتئاب وغير ذلك من الاستخدامات.

ومع الطفرة الكبيرة التي حدثت في مجال الطب، وأدرك الطب الحديث أهمية الاستفادة من نبت الطبيعة في ابتكار حلول جديدة لعلاج مختلف الأمراض دون إحداث تأثيرات جانبية كما هو الحال بالنسبة لبعض الأدوية. فلقد قام العلماء بإجراء البحوث الدقيقة والمكثفة لاستكشاف فوائد الكركم وتحديدًا مركبه النشط الكركمين للوقوف على مدى إمكاناته في علاج الأمراض المختلفة والمستعصية إلى جانب العمل على إيجاد حل لمشكلة التمثيل الغذائي بالنسبة للكركمين لتحقيق أقصى استفادة منه لصالح الجسم.

ولقد أسفرت هذه البحوث المكثفة عن ابتكار سوبر كركمين من قِبَل شركة بيوبنز الرائدة في مجال الحلول الطبية في العالم العربي. فهذا المنتج قد عمل على حل مشكلة التمثيل الغذائي وامتصاص الكركمين من قِبَل الجسم عن طريق أحدث التقنيات الألمانية المبتكرة والتي عملت على تحويل جزيئات الكركمين الصلبة إلى صورة سائلة بحيث يسهل امتصاصه من قِبَل الجسم بما يسهم في تحصيل فوائد الكركمين وتعزيز الصحة العامة والتمتع بجسم نشيط وخالي من الآلام.

وفيما يلي، سنقوم بإلقاء الضوء على دور الكركمين الفعال في علاج الاضطرابات العصبية، ولكن دعنا أولًا نتعرف على القيمة الغذائية الموجودة في الكركمين:

ما هي القيمة الغذائية الموجودة في مركب الكركمين؟

يحتوي الكركم وعنصره النشط المتمثل في الكركمين على قيم غذائية عالية. إذ تحتوي 3 جرامات على 9.36 من السعرات الحرارية وحوالي 0.29 جرام من البروتين. وكذلك، 2.01 من الكربوهيدرات و 0.097 جرام من الدهون و 0.681 جرام من الألياف و 5.04 مليجرام من الكالسيوم و 8.97 مليجرام من الفسفور و 1.65 مليجرام من الحديد و 6.24 مليجرام من المغنيسيوم و 62.4 مليجرام من البوتاسيوم و 0.81 مليجرام من الصوديوم.

فوائد الكركمين لعلاج الاضطرابات العصبية:

للكركمين فوائد متعددة في علاج الاضطرابات العصبية وتحسين وظائف الدماغ وما إلى ذلك. من هذه الفوائد:

أولًا: تخفيف أعراض مرض الاكتئاب عن طريق الكركمين:

يلعب مركب الكركمين دور فعال في علاج أعراض مرض الاكتئاب إذ ذكرت بعض الدراسات أن تناول الكركمين مرتين يوميًا لمدة 8 أسابيع يعمل على تخفيف أعراض مرض الاكتئاب وتحسين صحة المرضى. كما أن هناك دراسات أخرى تشير إلى أن تناول 1000 مليجرام من الكركمين لمدة 6 أسابيع يحد من تطور مرض الاكتئاب ويحسن من نتائج العلاج المستخدم لعلاج الاكتئاب الحاد.

ثانيًا: تقليل خطر الإصابة بآلام الأعصاب الناجم عن تفاقم مرض السكر بتناول الكركمين:

يعمل الكركمين على تقليل آلام الأعصاب الناجمة عن تفاقم مرض السكر من خلال محاربة هذا المرض والحد من خطورته لما يمتلكه الكركمين من خواص طبيعية مضادة للأكسدة تسهم في تعزيز الصحة العامة والتخفيف من حدة الآلام. والجدير بالذكر أنه لا تزال الدراسات قائمة في هذا الميدان لاستكشاف مدى قوة الكركمين على الحد من خطر مرض السكر بأنواعه المختلفة ومن ثم علاج آلام الأعصاب المترتبة عليه.

ثالثًا: مقدرة الكركمين علي تخفيف أعراض مرض خلل الحركة المتأخر:

كشفت بعض الدراسات والتجارب أن الكركمين بإمكانه تخفيف أعراض مرض خلل الحركة المتأخر أو ما يُعرف بخلل الحركة الشيخوخي Tardive Dyskinesia (TD) وهو مرض يصيب الجهاز العصبي إذ لا يستطيع المريض التحكم في أدائه الحركي. ولا تزال الدراسات والتجارب قائمة لمعرفة مدى مقدرة الكركمين على علاج هذا المرض.

الخاتمة:

لقد أولى الطب الحديث الاهتمام بالنباتات الطبيعية وبدأ في استكشافها والاستفادة من فوائدها الكبيرة والقيام بإدخالها في صناعة الأدوية والمنتجات الطبية من أجل توفير حياة هانئة وخالية من أي متاعب والتمتع بجسد صحي يخلوا من الآلام.

ولقد عملت بيوبنز إحدى الشركات الرائدة في مجال الحلول الطبية المبتكرة في العالم العربي على إجراء البحوث الدقيقة والمكثفة للاستفادة من نبت الطبيعة في ابتكار حلول فعالة لعلاج مختلف الأمراض. فلقد قامت بابتكار سوبر كركمين بأحدث التقنيات الألمانية والتي تعمل على تحويل الكركمين إلى صورة سائلة بحيث يسهل امتصاصه من قِبَل الجسم لتحقيق الفائدة القصوى منه وعلاج آلام المفاصل والعضلات ومختلف الأمراض.

كما عملت على ابتكار حلًا لمشكلة الأرق وعدم النوم والتخلص من القلق والتوتر من خلال منتجها المبتكر والفعال Biobnz Sleep والذي يتكون من خليط من الزيوت العطرية والمركبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الأرق والتوتر ومن ثم الاستمتاع بنوم هادئ وعميق.

مميزات سوبر كركمين كبسولات Super curcumin من بيوبنز:

  • الامتصاص السريع والمفعول الذي يبقى في الجسم لأكثر من 24 ساعة.
  • كبسولات سوبر كركمين من شركة بيوبنز تتفوق على غيرها من الكبسولات الأخرى وكذلك الكركمين الخام حيث إن كبسولتين من بيوبنز سوبر كركمين تُعادلان 27 كبسولة من مستخلص الكركمين.
  • تحتوي كبسولات سوبر كركمين على مركب الكركمين في صورة سائلة بأحدث  التقنيات الألمانية المبتكرة لسهولة امتصاص الكركمين من قِبَل الجسم وتحقيق الفائدة القصوى منه.
  • تم دمج فيتامين (د) لضمان حياة صحية جيدة وآمنة وخالية من الآلام والمتاعب وتحصيل الفائدة الكاملة من هذا الفيتامين الهام.

اطلبه الآن افضل كبسولات الكركمين كبسولات الكركمين السائل من بايوبنز Super Curcumin Capsules الكركمين الافضل والاسرع امتصاصا.